طاقةإقتصادوطني

أسعار النفط ترتفع بـ1% وخام برنت قرب 95 دولارا

ارتفعت أسعار النفط نحو 1% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تركيز الأسواق على شح الإمدادات مع اقتراب فصل الشتاء.

وتواجه أسواق النفط رياحًا معاكسة من تزايد المخاوف من ركود اقتصادي، في ظل محاولات المصارف المركزية، وفي مقدمتها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول لمواجهة التضخم.

وكانت أسعار النفط  قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء، على ارتفاع بنحو 1%، وسط مخاوف متصلة بتقييم اتجاهات البنوك المركزية الكبرى في أسعار الفائدة.

ارتفعت صباحا العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم نوفمبر 2023- بنسبة 0.83%، ليصل إلى 94.74 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم نوفمبر 2023- بنسبة 1%، ليصل إلى 91.29 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وأظهرت بيانات الصناعة، الصادرة أمس الثلاثاء، أن محزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي بنحو 1.6 مليون برميل، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره نحو 300 ألف برميل.

ويرجع الارتفاع المسجل، إلى استمرار  الأسواق في القلق بشأن انخفاض مخزونات الخام الأميركية بمركز التخزين الرئيس في كوشينغ بولاية أوكلاهوما إلى ما دون الحد الأدنى من مستويات التشغيل.

كما يمكن أن يؤدي المزيد من عمليات السحب في كوشينغ -نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأميركي- إلى فرض ضغوط صعودية جديدة على أسواق النفط، لأنها ستؤدي إلى تفاقم تراجع الإمدادات الناجم عن تخفيضات الإمدادات من قبل منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها، المعروفين باسم تحالف أوبك+.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى