إقتصادطاقة

أسعار النفط تنخفض للأسبوع الثاني على التوالي

اغلق النفط تداولاته الأسبوعية مع ارتفاع بحوالي 1٪  يومي الخميس والجمعة على التوالي، ولكن لم تكن المكاسب كافية لتعويض الخسائر من بداية الأسبوع، مما أدى إلى تراجع السوق للأسبوع الثاني على التوالي وسط إشارات تشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لم ينته من رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم في الولايات المتحدة.

واستقرت أسعار النفط الخام نوع غرب تكساس المتداول في نيويورك، أو ما يُعرف اختصارًا بـ WTI، وذكرت وكالة رويترز، أن  أسعار في تعاملات يوم الجمعة مرتفعة 78 سنتًا، أو 1٪، عند 79.83 دولار للبرميل. وذكرت وكالة رويترز أن أسعار النفط من رغم ارتفاعها لمدة يومين، ظلت أسعار WTI دون مستوى الـ 80 دولار للبرميل الرئيسي. انخفض مؤشر النفط الخام الأمريكي أيضًا بنسبة 1.7٪ خلال الأسبوع، بعد أن تراجع بنسبة 2.3٪ الأسبوع الماضي. قبل ذلك، ارتفع لمدة سبعة أسابيع متتالية في موجة صاعدة رفعت أسعار WTI بنسبة تقريبًا 20٪.

ربما تأثر ارتفاع أسعار النفط يوم الجمعة إلى حد ما بإشارات من الاحتياطي الفيدرالي بأنه يعتزم الحفاظ على معدلات الفائدة الأمريكية عالية بقدر اللازم للعودة بالتضخم إلى هدفه الطويل الأمد بنسبة 2٪ سنويًا.

وقال رئيس المجلس جيروم باول: “مهمتنا هي تقليص التضخم إلى هدفنا البالغ 2٪، وسنقوم بذلك”. وأوضح رئيس الاحتياطي الفيدرالي ذلك خلال الندوة السنوية للمجلس في جاكسون هول، وايومنج، وهي واحدة من أهم الأحداث المالية المراقبة في العالم لأي شخص يرغب في الحصول على مؤشر حول اتجاهات أسعار الفائدة الأمريكية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 10 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى