وطني

أفراد الجالية الجزائرية في الخارج مدعوون إلى المساهمة أكثر في جهود التنمية في البلاد

دعا وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الثلاثاء بجوهانسبورغ، أفراد الجالية الجزائرية في الخارج إلى المساهمة أكثر في جهود التنمية في البلاد.

وخلال لقاء جمعه بممثلين عن الجالية الجزائرية بجنوب أفريقيا، أكد السيد فايد أن “الجزائر تعرف ديناميكية اقتصادية جديدة وعهدا جديدا من التجديد، ندعو جاليتنا الوطنية للمساهمة فيه”.

وفي هذا السياق، أشاد الوزير بمستوى المهارات الجزائرية بالخارج، مذكرا بتصريحات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، التي أكد فيها بأن “الجالية الوطنية أصبحت نخبوية” وأن “الأبواب مفتوحة أمامها على مصراعيها للمساهمة في
تنمية البلاد”.

ونقل الوزير بالمناسبة تحيات رئيس الجمهورية، لأفراد الجالية الجزائرية بجنوب أفريقيا، لافتا إلى أنه “يولي اهتماما خاصا لتعزيز مكانة الجزائريين المتواجدين بالخارج والروابط بوطنهم الغالي”.

وذكر بأن اللقاء بأبناء الجالية الوطنية بالخارج هو تقليد كرسه رئيس الجمهورية للاصغاء لانشغالاتهم وتمكينهم من معرفة المستجدات المسجلة على المستوى الوطني في إطار مسيرة التجديد الواعدة التي تعيشها الجزائر.

كما ذكر بالتدابير التي اتخذتها الجزائر لصالح جاليتها بالخارج من أجل تعزيز روابطها مع البلد الأم من خلال إشراكها كقوة تأثير واقتراح في عملية التنمية، علاوة على المساعي القائمة لنشر الشبكة المصرفية الجزائرية بالخارج، لدعم المواطنين بالخارج في مجال المعاملات المالية والاستثمارية.

وتميز اللقاء بعدة تدخلات من أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة في جنوب أفريقيا تطرقوا فيها إلى جملة من القضايا من بينها تثمين أهمية الخط الجوي المباشر الذي يربط الجزائر العاصمة بجوهانسبورغ.

ويقوم السيد فايد بزيارة إلى جنوب أفريقيا، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في أشغال منتدى “بريكس أوتريتش بلاص” المنظم في إطار الدورة الـ15 لقمة ”البريكس” وتزامنا وفتح الخط الجوي بين الجزائر وجوهانسبرغ من طرف
الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ستة عشر =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى