وطنيإقتصاد

إطلاق أول رحلة جوية مباشرة بين الجزائر وأديس أبابا

أشرف وزير النقل يوسف شرفة، اليوم  على إطلاق أول رحلة مباشرة جديدة للخطوط الجوية الجزائرية، يربط الجزائر بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال وزير النقل أن “هذه الخطوة الهامة تندرج ضمن مسار تطوير مخطط النقل الجوي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وتوسيع شبكتها تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الرامية إلى الانفتاح على الدول الإفريقية”.

وأكد المتحدث خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس تزامنا مع إعلان هذا الحدث، أن دائرته الوزارية “تواصل العمل ضمن هذه الإستراتيجية التي سطرتها السلطات العليا للبلاد والتي مكنت من جعل مطار الجزائر الدولي مطارا محوريا وبوابة عبور نحو إفريقيا والعالم”.

وأضاف الوزير قائلا :”فبعد الإطلاق الرسمي لخط الجزائر جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) في 20 أغسطس الماضي تتدعم اليوم الشبكة الإفريقية لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية بوجهة جديدة نحو أديس أبابا بمعدل رحلتين في الأسبوع ليرتفع عدد الرحلات نحو الوجهات الإفريقية إلى 23 رحلة أسبوعيا”.

ووفقا لتصريحات شرفة فإن الخطوط الجوية الجزائرية تسعى لفتح خطوط جوية جديدة نحو دوالا (الكاميرون) شهر أكتوبر وكراكاس (فينزويلا) بداية شهر نوفمبر وأبوجا (نيجيريا) نهاية سنة 2023.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − أربعة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى