مؤسسات ناشئةإقتصادتعاون وشراكات

اتفاقية شراكة بين “ألجيريا فانتشر” وحاضنة أعمال جنوب إفريقية

أبرم المسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتشر” وحاضنة الأعمال للمؤسسات الناشئة الجنوب إفريقية “سلون 22” بجوهانسبرغ، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز الربط بين الأنظمة البيئية للمؤسسات الناشئة للبلدين.

وأوضح المسرع العمومي في بيان له أمس الاربعاء، أن “هيئة دعم المؤسسات الناشئة بالجزائر تحت وصاية وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة و الفاعل الرئيسي للابتكار بجنوب إفريقيا سلوان 22، قد وقعا على هذا الاتفاقية خلال حفل نظم على هامش منتدى أعمال البريكس بجوهانسبرغ”.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعت بحضور وزير المالية، لعزيز فايد وسفير الجزائر ببريتوريا، سعد معاندي، إلى “تعزيز الربط بين الأنظمة البيئية للمؤسسات الناشئة الجزائرية ونظيراتها بجنوب إفريقيا، من خلال دعم المبادلات وأفضل الممارسات وفرص التنمية المشتركة”، حسب ذات المصدر.

وتنص الاتفاقية على تشجيع الاتصالات بين فرق وخبراء “سلون 22” والمؤسسات الناشئة الجزائرية قصد تبادل أفضل الممارسات والمعارف بخصوص الأنظمة البيئية وكذا دعم التواصل بين الشباب المقاولين ومؤسسي المؤسسات الناشئة لكلا البلدين، بما في ذلك برامج المبادلات وغيرها من المبادرات، يضيف ذات المصدر.

وتتضمن الاتفاقية أيضا تطوير برنامج “سوفت لاندينغ” تسمح للمؤسسات الناشئة للبلدين بتطوير تعاون وثيق من خلال تبادل خبراتها واستكشاف أسواق جديدة. إلى جانب ضمان تنسيق ومساهمة في مختلف شبكات ومنصات الولوج إلى الأسواق ورؤوس الأموال، على غرار الندوة الافريقية للمؤسسات الناشئة بالجزائر العاصمة والمؤتمر الإفريقي لريادة الأعمال، وغيرها من المنصات المماثلة.

وتشكل “هذه الشراكة الإستراتيجية خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وجنوب أفريقيا، ومحفزا للنمو الاقتصادي واستحداث فرص العمل في كلا البلدين”، يضبف المسرع العمومي في ختام بيانه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 5 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى