Non classéإقتصادتعاون وشراكاتوطني

اطلاق أول رحلة تجريبية للخط الجوي المباشر الجزائر -دوالا

أشرف الأمين العام لوزارة النقل،  محمد الحبيب زهانة، ممثلا عن الوزير يوسف شرفة اليوم الخميس٫ على مراسيم إطلاق الخط الجوي المباشر بين الجزائر و دوالا، من خلال أول رحلة تجريبية.

وحسب بيان وزارة التقل٫ فإن هذه المراسم تمت بحضور الأمين العام لوزارة النقل لجمهورية الكاميرون، مفيماني سومبو أمبا، وسعادة سفير جمهورية الكاميرون بالجزائر حميدو كوميدور، وسعادة سفير الجزائر لدى الكاميرون، بوكماش عبد الله، على مراسيم إطلاق الخط الجوي المباشر بين الجزائر و دوالا، من خلال أول رحلة تجريبية.

وفي كلمة له ألقاها بهذه المناسبة، أكد الأمين العام على أهمية هذه الخطوة التي تأتي تتويجا لمساعي قيادة البلدين، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ونظيره السيد بول بيا، رئيس جمهورية الكاميرون، لفتح خط جوي مباشر بين عاصمتي البلدين، ما سيساهم في توطيد العلاقات الثنائية والتعاون والشراكة في مختلف المجالات.

كما إغتنم الأمين العام، هذه السانـحة لدعوة شركة النقل الجوي لجمهورية الكاميرون لفتح خط جوي مباشر نحو مطار الجزائر، الذي يتمتع بموقع إستراتيجي، كهمزة وصل بين مختلف البلدان الإفريقية و عواصم العالم، و كمطار محوري بإمتياز، ومركز عبور دولي يحوز على كل الشروط التقنية و اللوجيستية و البنية التحتية العصرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + اثنان =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى