وطني

الأمم المتحدة: تجسيد اللائحة حول إعادة تنشيط أشغال الجمعية العامة

أكد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة, عمار بن جامع, أمس الجمعة, على ضرورة تجسيد اللائحة المتعلقة بإعادة تنشيط اشغال الجمعية العامة الأممية حتى تصبح منظمة الامم المتحدة في المستقبل “اكثر فاعلية و مردودية”.

و تدخل ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة, السفير عمار بن جامع, بصفته منسق مجموعة بلدان عدم الانحياز, امام الجمعية العامة الأممية باسم بلدان حركة عدم الانحياز حول مسالة إعادة تنشيط اشغال الجمعية العامة.

كما أشار السيد بن جامع الى ضرورة تجسيد اللائحة حول اعادة تنشيط اشغال الجمعية العامة الاممية حتى تصبح الامم المتحدة “اكثر فعالية و مردودية” في المستقبل, مذكرا بان هذا النص هو ثمرة مشاورات “شاملة و شفافة و مكثفة”.

و اعتبر الدبلوماسي الجزائري ان اللائحة المصادق عليها خلال هذه السنة “طموحة”, مشيرا الى انها تتضمن “تقدما ملموسا” على مستوى عديد المسائل الهامة, سيما فيما يخص تعزيز مكتب رئاسة الجمعية العامة, و إعادة تأكيد دور الجمعية العامة.

كما اكد ممثل الجزائر الدائم من جانب اخر, ان حركة دول عدم الانحياز مرتاحة للتقدم المسجل من اجل الرفع من فعالية و نجاعة اشغال الجمعية العامة عبر تخفيف جدول اعمالها فضلا عن الأشياء الجديدة الاخيرة التي تخص طرق عمل مجموعة العمل الخاصة.

و دعا من جانب اخر, الى الحفاظ على التقدم المحقق في مسار اختيار و تعيين الأمين العام, مع الحرص على ضرورة تحقيق التوازن من حيث التكافؤ بين النساء و الرجال و التمثيل الجغرافي لما يتعلق الامر باختيار و تعيين افضل المرشحين الممكنين لمنصب الأمين العام و المناصب الاخرى الهامة في الأمم المتحدة.

و خلص السيد بن جامع بالقول ان إعادة انعاش اشغال الجمعية العامة الاممية “هو مسار سياسي و ليس فقط مسالة اجرائية” و هي تهدف بالأساس الى تعزيز دور الجمعية العامة كهيئة اساسية للمداولات و العروض و القرارات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 15 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى