إقتصادمؤسسات ناشئةوطني

الجزائر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي وتشجيع الإبتكار بعاصمة “هانوي”

النائب قريشي أمينة تبرز من العاصمة “هانوي” تجربة الجزائر في مجال التحول الرقمي وتشجيع الابتكار

اكدت النائب أمينة قريشي، اليوم الجمعة  بالعاصمة “هانوي” أن أهداف الألفية متداخلة وتخضع للمتغيرات التي تفرضها تكنولوجيات الإعلام والاتصال وهو ما يؤكد، كما قالت، ضرورة الإسراع بالتحول الرقمي في جميع المستويات وتشجيع الابتكار.

وأوضحت النائب قريشي في تدخلها، خلال اشغال المنتدى العالمي التاسع للبرلمانين الشباب، أن الجزائر تشهد تجربة مميزة في هذا المجال، حيث جسدها، على سبيل المثال، لجنة وزارية مشتركة تشرف على تحقيق أهداف مخطط وطني للابتكار وتتمثل مهمتها أساسا في ترقية الملكية الفكرية والتنمية التكنولوجية.

وفي هذا السياق، أطلعت السيدة قريشي المشاركين على أن الجزائر كانت قد تقدمت خمس مراتب في مؤشر الابتكار العالمي سنة 2022 ، ما يوضح أن جهودها المبذولة ، أعطت نتائج إيجابية، لاسيما بعدما أنشأت عدة مؤسسات لتشجيع الابتكار وتشارك المعارف المتعلقة به.

وتابعت ذات النائب إبراز تجربة الجزائر في هذا المضمار، حيث اكدت انه تم استحداث وزارة قائمة للشركات الناشئة واقتصاد المعرفة وذلك في إطار تجسيد برنامج رئيس الجمهورية، وقد ارتفع عدد حاضنات الأعمال مؤخرا إلى 100 بعد ما كانت في حدود 15 ، كما أن الجزائر اطلقت برنامجا لترقية العناية بمشاريع الشباب تحت عنوان ” أفريكا باي انكيوب مي ” لتجسيد نفس الأهداف.

وفي ختام مداخلتها، وجهت قريشي للمشاركين دعوة من أجل العمل لتمكين المرأة من التحكم في الوسائل التكنولوجية وذلك حتى تساهم بدورها في المجهودات المبذولة لتحقيق التحول الرقمي على شتى المستويات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + خمسة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى