استثمارات

الحكومة ترفع العراقيل عن 71 مشروعا سياحيا عبر الوطن

كشف وزير السياحة و الصناعات التقليدية ديدوش مختار بالطارف عن رفع العراقيل عن 71 مشروعا سياحيا عبر الوطن.

و أوضح الوزير  يوم الأحد لدى معاينته رفقة والي الطارف, حرفوش بن عرعار, أشغال تهيئة منطقة التوسيع السياحي “ميسدا” ببلدية السوارخ الحدودية في إطار زيارة عمل و تفقد قام بها إلى هذه ولاية أنه, تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامية الى متابعة ومعالجة المشاريع الاستثمارية العالقة في قطاع السياحة, تم رفع القيود عن 71 مشروعا سياحيا عبر 58 ولاية.

و بعد أن أشاد بدور ولاة الجمهورية في مرافقة المستثمرين في المجال السياحي لتمكينهم من تجسيد مشاريعهم ورفع العراقيل عنها أكد الوزير أن هذه المشاريع ستساهم بعد تجسيدها في التخفيف من النقص الحاصل في المرافق السياحية وتدعيم الولايات بـ 8 آلاف سرير إضافية وخلق أكثر من 12 ألف منصب عمل بين مباشر وغير مباشر.

و أردف وزير السياحة و الصناعات التقليدية لدى تفقده أشغال عصرنة وإعادة تأهيل فندق المرجان ببلدية القالة الذي بلغت أشغاله 35 بالمائة ومن المنتظر أن يدخل حيز الخدمة في أغسطس 2024 أن الحظيرة الفندقية الوطنية تدعمت مع انطلاق موسم الاصطياف الجاري ب 13 مشروعا سياحيا, في حين سيتم استلام ثمانية (8) مشاريع سياحية أخرى تجري بها الأشغال بوتيرة سريعة أواخر الشهر الجاري ومن شأنها توفير مئات مناصب الشغل.

و بعد زيارته لمعرض الصناعات التقليدية والحرف المنظم بدار الحرف ببلدية القالة, أكد السيد ديدوش عزم الدولة على مواصلة دعم قطاع السياحة ومرافقة كل الحرفيين من خلال مرافقتهم لاسيما في مجال تسويق منتجاتهم لجعل هذا القطاع الحيوي محركا حقيقيا للتنمية.

و ثمن الوزير, من جهة أخرى, القفزة النوعية التي سجلها قطاعه بولاية الطارف من خلال الهياكل الجديدة التي تعزز بها, على غرار منطقة التوسع لسياحي ”مسيدا” ذات الموقع الاستراتيجي الهام والذي يقع في أقصى شرق الوطن والذي يحتوي على 17 قطعة أرضية مخصصة لإنجاز 13 مشروعا سياحيا على مساحة إجمالية تقدر ب 45 هكتارا وتخص إنجاز سلسلة من الفنادق من الطراز العالي والمنتجعات السياحية وكل مرافق الخدمات والترفيه والتسوق والتي ستسمح بتوفير 2678 سريرا و خلق 5652 منصب شغل.

و اختتم وزير السياحة و الصناعة التقليدية زيارته إلى الطارف بوضع حيز الخدمة المركب السياحي “البحيرة 02” ببلدية بحيرة الطيور الذي يندرج في إطار استثمار خاص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى