وطني

الدخول الجامعي 2024/2023…هذه هي تعليمات الوزير بداري

أسدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري اليوم، تعليمات صارمة لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات “شرق-غرب-وسط ” ومدراء المؤسسات الجامعية، لإنجاح الدخول الجامعي 2023-2024، حسب ما جاء في بيان للوزارة.

وأفاد البيان، أن اللقاء الذي انعقد بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تطرق إلى التدابير الواجب إتباعها من أجل إنجاح الدخول الجامعي المقبل على كافة الأصعدة.

وفي هذا السياق “أسدى الوزير تعليماته للمكلف بتسيير الديوان الوطني للخدمات الجامعية لتوفير النقل الجامعي في كامل التراب الوطني، لنقل الطلبة خاصة وأن المرافق الجامعية البيداغوجية سوف تمدد ساعات العمل بها لغاية الساعة العاشرة ليلا، لجعل من الجامعة مركزا للإشعاع العلمي والبحثي”.يضيف نفس المصدر.

كما أكد بداري على الأهمية التي يوليها للرقمنة، وتثمين المكاسب التي تحققت، ملحا على ضرورة مضاعفة المجهودات لتكون مطابقة للمرجعيات الدولية والمعايير والمقاييس العالمية.

وفي ختام كلمته دعا الوزير المدراء إلى التكاثف والتجند لبلوغ الأهداف المتوخاة، مع التأكيد على حرية المبادرة، وأهمية التحاور مع الشركاء الاجتماعيين من ممثلي الأساتذة والطلبة وكذا العمال.

ويجدر الذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حددت في وقت سابق يوم السبت الموافق لــ 9 سبتمبر 2023 موعدا رسميا للدخول الجامعي وافتتاح السنة الجامعية  2023-2024، وذلك في حالة عدم تغيير التاريخ المعلن عنه لاسيما عقب إعلان الديوان الوطني للخدمات الجامعية تأجيل موعد فتح الاقامات الجامعية إلى أجل غير مسمى بعدما كان مقررا في تاريخ 3 سبتمبر 2023

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 11 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى