إقتصادوطني

الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية: طبع 77 مليون كتاب مدرسي

قام الديوان الوطني الوطني للمطبوعات المدرسية، بطبع 77 مليون كتاب مدرسي موجه لتلاميذ الأطوار التعليمية الثلاث بمناسبة الدخول المدرسي 2023-2024، المقرر يوم 19 سبتمبر الجاري.

وأفاد الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، أن الكتاب المدرسي متوافر عبر جميع نقاط البيع بالمراكز الولائية للتوزيع والنشر البيداغوجي، والمقدرة عددها بـ30 نقطة، بأسعار مقننة، غير مختلفة عن نظيراتها المعتمدة السنة الماضية ما عدا بالنسبة لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي، حيث تم إضافة كتاب اللغة الإنجليزية”.

ولضمان حسن سير عملية بيع الكتاب المدرسي، قام الديوان الوطني الوطني للمطبوعات المدرسية بتزويد نقطة البيع المتواجدة بشارع “زيغود يوسف” بالعاصمة بصناديق دفع إضافية مع تسخير جميع الامكانيات المادية والبشرية لتسهيل العملية، حسب ما أكده مسؤول نقطة البيع، مهدي مخلوف، الذي أشار الى توافد كبير للمواطنين لاقتناء الكتب تحسبا للدخول المدرسي الجديد.

جدير بالذكر، أن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد أكد في تصريحات سابقة له على ضرورة توفير الكتاب المدرسي للتلاميذ وضمان وصوله في الآجال المحددة مع تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لذلك بالإضافة الى توفير خدمة الكتاب الرقمي وكتب البراي للتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة. وكذا كتاب اللغة الامازيغية للسنة الرابعة الابتدائي الذي سيكون في متناول التلاميذ قبل موعد الدخول المدرسي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى