وطنيإقتصاداستثمارات

الشروع في إعداد الخرائط الإقليمية لفرص الإستثمار المحلي عبر  الوطن

يتواصل عمل المركز الوطني للدراسات والتحاليل الخاصة بالسكان والتنمية في إعداد الخرائط الإقليمية لفرص الاستثمار المحلي عبر  الوطن.

وحسب بيان وزارة الداخلية، فإن العمل على إعداد  هذه الخرائط يرتكز يتم وفق مقاربة قائمة على تنظيم خرجات ميدانية قصد الوقوف ومعاينة جميع المؤهلات الاستثمارية التي تزخر بها كل ولاية، سيما على مستوى المناطق الصناعية، مناطق النشاطات الصغيرة والمصغرة، مناطق التوسع السياحي، إلى جانب عقد اجتماعات تنسيقية وتشاورية مع السلطات المحلية، فعاليات المجتمع المدني وعدد من المستثمرين.

وتهدف هذه الخرائط إلى التعرف والكشف عن مجمل فرص الاستثمار وإبرازها وتقييمها، التعرف على إمكانيات البلديات وتحديد القدرات، التي يجب توظيفها لفائدة الاستثمار المحلي، إضافة إلى التسويق الإقليمي للقدرات المحلية وفرص الاستثمار المتاحة، مع إبراز جميع المجالات والظروف المهيأة لتعريف التوسع الاقتصادي المحلي بشكل فعّال، وكذا خلق جهاز تنسيقي بين الجماعات المحلية والمتعاملين الاقتصاديين المهتمين بالاستثمار. يضيف نفس المصدر.

وأشار بيان الداخلية، أن العينة لهذه العملية، كانت ولاية، أين تم المصادقة على المرحلة النهائية للدراسة المتعلقة بإعداد الخريطة الإقليمية لفرص الاستثمار بالولاية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 6 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى