وطني

الشروع في عملية إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي المتوسط والثانوي بداية من الفاتح أكتوبر

أعلنت وزارة التربية الوطنية٫ اليوم أن ترتيبات إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي ستتم بداية من هذه السنة الدراسية 2024/2023 حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة٫ ابتداء من الفاتح اكتوبر.

وأفادت الوزارة في بيان لها٫  أنه بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم، يمكنهم القيام بذلك ابتداء من يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023 بالولوج إلى الحساب الخاص الأولياء خلال الرابط https://awlya.education.gov.dz وتسجيل طلب إعادة الإدماج، بملء استمارة المعلومات وتأكيدها، واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني ويُرتب النظام المعلوماتي المعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحدة في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفّرة.

كما تدرس وتداول مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بالإعادة بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي، وتبلغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية. يتوجب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية مباشرة بعد إعلان النتائج.

أما بخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، يتعين عليهم أولا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط حتى يتسنّى لهم حجز التماس الإعادة بنفس الكيفيات وفي نفس الآجال الواردة أعلاه.

يجدر التذكير أن أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتم خارج النظام المعلوماتي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 15 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى