إقتصادوطني

المديرية الجهوية للجمارك الجزائر-خارج: حجز حوالي 25 ألف قرص مهلوس منذ بداية السنة

حجزت مصالح المديرية الجهوية للجمارك الجزائر-خارجية، حوالي 25 ألف قرص مهلوس، وكمية معتبرة من المخدرات الصلبة والقنب الهندي، في الفترة الممتدة بين الفاتح جانفي و31 أوت 2023.

وأوضح المدير الفرعي للإعلام الآلي والاتصال بالمديرية الجهوية، المفتش العميد عبد الله قداش، لدى استعراضه اليوم، حصيلة مصالح الجمارك في اختصاص إقليم ولايات بومرداس، تيزي وزو، البويرة وجزء من العاصمة (المقاطعة الإدارية الرويبة والمقاطعة الإدارية الدار البيضاء (ما عدا بلدية المحمدية)، أن أغلب المهلوسات المحجوزة من نوع “إكستازي” (أزيد من 24 ألف).

كما أسفر نشاط الفرق العملياتية عن حجز ما يفوق 20 كلغ من مسحوق يستخدم لصناعة مؤثرات عقلية من نوع “بريغابالين”.

ولفت المفتش العميد إلى حجز، خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة، كمية من الكوكايين وحوالي 1.5 كلغ من القنب الهندي. ومن ناحية المواد الطبية والصيدلانية، تم حجز 1859 علبة دواء، أزيد من 4500 مكمل غذائي، وكذا أزيد من 45 ألف علبة مواد تجميل.

وسعيا منها لحماية الاقتصاد الوطني ومنع تحويل الأموال بطريقة غير قانونية، تمكنت مصالح المديرية الجهوية من حجز حوالي مليون دولار، قرابة 500 ألف أورو وأزيد من 3 آلاف جنيه إسترليني.

كما شملت المحجوزات أزيد من 12 كلغ من المعدن الأبيض، وحوالي 66 غرام من المعدن الأصفر.

في سياق متصل، سمح النشاط العملياتي لمصالح المديرية الجهوية بحجز حوالي 25 ألف هاتف نقال، حوالي 28 ألف إكسسوار هواتف، وكذا كمية معتبرة من الساعات الذكية والأجهزة الإلكترونية. فضلا عن حجز قرابة 5000 قطعة غيار خاصة بالسيارات والدراجات، حوالي 25 ألف قطعة لباس، و13 رزمة ألبسة مستعملة.

أما بالنسبة لحصيلة نشاط الفرق المتنقلة، فقد سجلت 14 مخالفة، مع حجز 10 مركبات تستعمل في التهريب، فيما ناهز المبلغ الإجمالي للغرامات المفروضة ضمن هذه العمليات 328 مليون دج.

وبخصوص النشاط المنازعاتي، فقد بلغت القيمة الإجمالية للبضائع المحجوزة 1.14 مليار دج، أما المبلغ الإجمالي للغرامات المفروض فتجاوز 16 مليار دج، حيث بلغ عدد المخالفين 9800 مخالفا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى