وطني

الوزير الأول يشرف على تدشين الطبعة ال26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب

أشرف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، مساء يوم الأربعاء بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، على تدشين الطبعة ال26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب (سيلا 2023).

و قد طاف  بن عبد الرحمان, الذي كان مرفوقا بأعضاء من الحكومة, بينهم وزيرة الثقافة والفنون, صورية مولوجي, وكذا ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر, بمختلف الأجنحة, حيث كانت له وقفات مع العارضين استهلها بزيارة جناح مؤسسة الجيش الوطني الشعبي تلقى خلالها شروحات حول منشوراتها.

و تنظم الطبعة ال26 لهذا الصالون, الذي يعتبر أهم موعد أدبي وثقافي بالجزائر, على شرف إفريقيا, وهذا تحت شعار “إفريقيا تكتب مستقبلها”, حيث يحضر عارضون وأدباء ومثقفون من 18 بلدا إفريقيا, كما ستكون الرقمنة والكتاب محورا رئيسيا أيضا ضمن هذا الحدث الثقافي, إذ ستقام العديد من الندوات حول هذا الموضوع.

و يشارك في هذه الطبعة 1283 دار نشر من 61 بلدا, بينها 267 دار جزائرية و361 عربية و625 أجنبية, وقد برمج المنظمون 40 نشاطا ثقافيا وأدبيا بين ندوات ومنصات حول الأدب والتاريخ وعالم الطفل والناشئة والترجمة وكذا تكريمات, وهذا بحضور شخصيات جزائرية وإفريقية وعربية ومن مناطق أخرى من العالم.

و سيفتح صالون الجزائر الدولي للكتاب أبوابه أمام الجمهور ابتداء من غد الخميس, يوميا, من الساعة 10 سا صباحا إلى غاية 19سا, على أن تستمر فعالياته إلى غاية 4 نوفمبر المقبل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ستة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى