وطنيإقتصاد

بعد تأخر دام سنوات..تقدم ملحوظ في أشغال إزدواجية السكة الحديدية الرابط بين ميناء عنابة وجبل العنق بتبسة

تتقدم وتيرة إنجاز مشروع ازدواجية وتحديث خط السكة الحديدية المنجمي الرابط بين ميناء عنابة وجبل العنق على طول 176 كلم، بعد ان عرف تأخر كبير منذ انطلاق الأشغال به بتاريخ 11 جانفي 2017 لتصل نسبة الإشغال الى 76 بالمئة.

وأفاد رؤساء المصالح والجهات المعنية بالمشروع٫ بأن الخطوط الكهربائية ،أنابيب المياه الصالحة للشرب وقنوات التطهير هي جملة العوائق التي أعاقت تقدم الأشغال به.

ويعد المشروع من أكبر المشاريع عبر الوطن والذي يعرف عملية تأهيل بطريقة عصرية من خلال تصحيح المسارات و استخدام إشارات الاتصال الحديثة،و الهدف منه هو التكامل بين مختلف القطاعات لضمان إستغلال أمثل لمناجم الحديد و الفوسفات بالولاية مما يساهم في الصناعة التحويلية وكذا التصدير.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف٫ تعهدت السلطات المعنية وعلى رأسها والي الولاية سعيد خليل ببذل المزيد من المجهودات لتدارك التأخر المشهود للمشروع واستلامه واستغلاله في الآجال القريبة.

ويذكر أن المشروع يشهد تشييد ” 11 ” محطة لنقل المسافرين والبضائع على طول مساره ، يعرف جهودا حثيثة لاستكمال مراحله ، ويسجل نسبا متفاوتة في تقدم الأشغال على مستوى جميع الورشات ، حيث فاقت النسبة الإجمالية 76 بالمئة ، وتم وضع خطوط السكة الحديدية على مسافة 110 كلم، وأوشكت أشغال التسطيح ووضع المنشات الهيدروليكية علـى الإتمام ، وفق معايير حديثة ، تستجيب لمتطلبات الخط المنجمي المستقبلي من حيث الحمولة والسرعة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 6 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى