وطنيإقتصادتنمية

بهدف تنمية الفلاحة في ولايات الجنوب…هني يجتمع بمسؤولي المؤسسات العمومية الناشطة في مجال الزراعات الإستراتيجية

ترأس محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، أمس السبت، بمقر الوزارة لقاء تنسيقي مع المؤسسات العمومية الناشطة في مجال الزراعات الإستراتيجية، في إطار تنمية الفلاحة في الولايات الجنوبية وتخفيض فاتورة الاستيراد.

وأفاد بيان وزارة الفلاحة، أن اللقاء عرف حضور المؤسسات العمومية الناشطة في مجال الزراعات الإستراتيجية، ممثلة في مؤسسة كوسيدار للزراعة، فرع مجمع سوناطراك “شركة الأنشطة الزراعية والغذائية (A3) “، مؤسسة”GLOBAL AGRI FOOD” ،مجمع “أغروديف”. وبمشاركة وبحضور المدير العام للديوان الوطني للأراضي الفلاحية ONTA ، المدير العام لديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية، ممثل المكتب الوطني للدراسات.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنمية الفلاحة في الولايات الجنوبية للبلاد و هذا من خلال إسداء توجيهات ودراسة جميع السبل من أجل الوصول للأهداف المسطرة من طرف القطاع لرفع إنتاج الحبوب والشعب الإستراتيجية الأخرى لتقليص فاتورة الاستيراد، يضيف نفس المصدر.

وفي هذا الشأن، أكدت الوزارة، أنها خصصت مساحات معتبرة لهذه المؤسسات لما تملكه من إمكانيات وتجربة في المجال الفلاحي خاصة الزراعات الإستراتجية “لإنتاج القمح، الذرة، دوار الشمس، البقول الجافة”.

هذا ونوه الوزير بضرورة المرافقة الفعلية لهذه المؤسسات لتمكينهم في استغلال اكبر نسبة من المساحات الممنوحة، خاصة في كل ما يتعلق بإصدار عقود الامتياز و الموارد المائية، وهذا بالتنسيق مع كل القطاعات المعنية لتمكينها من الحصول على جميع التحفيزات التي تمنحها الدولة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 13 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى