إقتصادوطني

تخفيض الرسوم الجمركية الخاصة باستيراد اللحوم من 30 إلى 5 بالمائة

أكد وزير المالية، لعزيز فايد على خفض الحقوق الجمركية من 30 بالمائة إلى 5 بالمائة، على استيراد لحوم الأبقار والأغنام الطازجة المبردة المعبأة بالتفريغ وكذا الماشية الحية المستوردة.

وأوضح الوزير في رده على تساؤلات نواب المجلس الشعبي الوطني بخصوص مشروع قانون المالية التصحيحي 2023، أن التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية لضمان وفرة المواد الأساسية و ضبط ودعم أسعارها من شأنها أن تقلص بشكل أكبر من نسبة التضخم الذي يشهد تراجعا متواصلا منذ عدة أشهر مع توقعات أن يصل نسبة 9.7 بالمائة مع نهاية 2023.

ومن ضمن هذه التدابير، كشف وزير المالية، خفض الحقوق الجمركية من 30 بالمائة إلى 5 بالمائة، على استيراد لحوم الأبقار والأغنام الطازجة المبردة المعبأة بالتفريغ وكذا الماشية الحية المستوردة فضلا عن مراقبة الأسعار ومحاربة المضاربة في أسعار السلع، والتي من المتوقع أن تعمل على تخفيف حدة التضخم خلال الأشهر المتبقية من السنة الجارية.

في نفس السياق قال فايد أن تطبيق قرار خفض الحقوق الجمركية على اللحوم المستوردة سيكون بأثر رجعي (ابتداء من أول مارس 2023)، ويهدف هذا الإجراء إلى ضمان وفرة هذه المنتجات في السوق المحلية بأسعار مدروسة ومعقولة، لاسيما خلال شهر رمضان المعظم، وهذا حفاظا على القدرة الشرائية للمستهلك.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 6 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى