وطنيإقتصادمالية وبنوك

تدشين “البنك الجزائري السنغالي” بالعاصمة داكار

دشن وزيرا المالية الجزائري لعزيز فايد، والتجارة الطيب زيتوني مقر وكالة ”البنك الجزائري السنغالي” وكذا مقر مديريته العامة بالعاصمة داكار.

وحضر مراسيم التدشين إلى جانب وزيرا المالية والتجارة، كل من وزير التجارة والاستهلاك والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناطق الرسمي باسم الحكومة السنغالية، عبدو كريم فوفانا، بحضور سفير الجزائر بالسنغال.

البنك يعد هو الثاني من نوعه بالخارج بعد أن تم أمس افتتاح بنك الاتحاد الجزائري بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

ويقدر رأس المال الاجتماعي للبنك الجزائري السنغالي، بـ 100 مليون دولار وهو ثمرة شراكة بين أربعة بنوك عمومية جزائرية هي البنك الوطني الجزائري (بمساهمة بـ 40 بالمائة في رأس المال)، القرض الشعبي الجزائري (20 بالمائة)، بنك الجزائر الخارجي (20 بالمائة) وبنك الفلاحة والتنمية الريفية (20 بالمائة).

وأوضح المدير العام للبنك، عبد الحفيظ هاند، في تصريح للصحافة على هامش التدشين، أن هذا البنك “ذو مواصفات عالمية وسيعمل، من خلال عرض منتجات بنكية مختلفة، على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومرافقة المؤسسات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، وبالتالي سيسهم في دعم التنمية في السنغال”.

وكان البنك قد تحصل في أبريل المنصرم على الاعتماد من طرف السلطات السنغالية، ليكون أول بنك عمومي، جزائري بنسبة 100 بالمائة، يحصل على الاعتماد في الخارج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 2 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى