وطني

تزامنا وعودة الإداريين..بلعابد يؤجل إعلان تاريخ الدخول المدرسي

 

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الاحد، أن موعد الدخول المدرسي المقبل 2023-2024 سيتم الإعلان عنه لاحقا،  مؤكدا أن الكثير من الملفات الجديدة سيشرع فيها هذه السنة والمتعلقة بإضافات إستراتيجية جديدة في القطاع.

وصرح بلعابد في ندوة صحفية عقدها على هامش زيارته التفقدية لولاية تيارت، أنه سيتم تنصيب التربية البدنية والرياضية على مستوى التعليم الابتدائي تحت تأطير أساتذة حاملي شهادة ليسانس في هذا التخصص، والذين سيشرع في تعيينهم من ابتداء من غد الاثنين.

وأضاف وزير التربية أنه سيشرع  ابتداء من الدخول المدرسي على تنصيب الانجليزية في السنة الرابعة ابتدائي. “الكتاب حاليا موجود بمراكز التوزيع وسيكون متوفرا على مستوى كافة مؤسسات القطاع ابتداء من اليوم. وهو نفس الشيء بالنسبة لتوظيف أساتذة الانجليزية، وهذا في إطار تطبيق مخطط توسيع تعليم الانجليزية في الطور الابتدائي. الذي يعتبر مكسب استراتيجي هام.

وبخصوص امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي، قال الوزير أنه سيتم إعادة النظر فيه، وتقليص مدته حسب مخرجات تقييم الامتحان التي كانت على المستوى المحلي والجهوي والوطني. التي-بحسبه- سمحت بتحديد الثغرات والفجوات التي تزامنا مع يعاني منها كل تلميذ. “الأمر الذي جعل الوزارة تقوم بداية من الدخول المدرسي 2023/2024، بمعالجة بيداغوجية لجميع المواد، وهذا قصد القضاء على النقائص المسجلة لدى التلاميذ”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى