إقتصاد

تعرف على تكاليف التمدرس بالمدرسة الدولية الجزائرية بفرنسا

حدد قرار وزاري مشترك مبلغ نفقات التمدرس السنوية للتلاميذ ذوي الجنسية الأجنبية المسجلين في المدرسة الدولية الجزائرية بفرنسا.

جاء في القرار المنسشور بالعدد 55 من الجريدة الرسمية، أنه تطبيقا لأحكام المادة 9 من المرسوم التنفيذي رقم 01-308 المؤرخ في 16 أكتوبر 2001، المتضمن إحداث المدرسة الدولية الجزائرية بفرنسا وتنظيمها وعملها، المعدل والمتمم، يحدد القرار الوزاري الجديد مبلغ نفقات تمدرس التلاميذ ذوي الجنسية الأجنبية المسجلين في المدرسة الدولية الجزائرية بفرنسا.

وأضاف المصدر ذاته، أن مبلغ نفقات التمدرس السنوية للتلاميذ ذوي الجنسية الأجنبية بالنسبة للتعليم الابتدائي بـ 52.732.80 دينار جزائري، التعليم المتوسط 76.169.60 دينار جزائري، والتعليم الثانوي والتكنولوجي 105.465.60 دينار جزائري.

وأضاف القرار الوزاري المسترك الموقع بين كل من وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف ووزير المالية لعزيز فايد، أنه يدفع مبلغ نفقات تمدرس التلاميذ ذوي الجنسية الأجنبية المسجلين في المدرسة الدولية بفرنسا في الباب المخصص لها ضمن إيرادات ميزانية المدرسة.

يذكر أن إستحداث المدرسة الدولية الجزائرية بفرنسا وتنظيمها وعملها، نُشر في العدد 72 من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي تحت رقم 22-371 مؤرخ في 27 أكتوبر سنة 2022، يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 01-308 المؤرخ في 16 أكتوبر 2001.

وبحسب المرسوم، فإن التعليم مجاني للتلاميذ الجزائريين، فيما يلزم التلاميذ ذوو الجنسية الأجنبية بدفع نفقات التمدرس، التي يحدد مبلغها بموجب قرار مشترك بين الوزراء المكلفين بالشؤون الخارجية والتربية الوطنية والمالية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى