إقتصادتعاون وشراكات

تعزيز التعاون الاقتصادي محور لقاء فايد مع نظيره الجنوب إفريقي بجوهانسبورغ

تباحث وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الخميس بجوهانسبورغ -جنوب افريقيا-، مع وزير المالية الجنوب الإفريقي، إنوك غودونغوانا، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي جرى على هامش أشغال الدورة الـ15 لقمة مجموعة “بريكس”، تناول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، و كذا استعراض الفرص المتاحة لتعزيز التبادل التجاري والاستثمار المشترك، بهدف تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وتعهد الطرفان بمواصلة الجهود الرامية الى ”تطوير العلاقات الاقتصادية وترقيتها الى مصاف العلاقات التاريخية وعلاقات الصداقة التي طالما تميز بها كلا البلدين”. يضيف المصدر ذاته.

وفي نفس السياق، ”تمت مناقشة ملف انضمام الجزائر إلى البنك الجديد للتنمية”، حيث أعرب وزير المالية الجنوب افريقي – حسب البيان – عن دعم دولته لملف انضمام الجزائر لهذا البنك، مؤكدا بأنه ”سيتم بذل كل الجهود الممكنة لتسريع عملية الانضمام”.

كما تمحورت أيضا المناقشات حول القضايا التي تم طرحها في القمة الخامسة عشرة لدول “بريكس”، لاسيما تلك المتعلقة بالتعاون المالي والنقدي، “و’كيفية ترقية المعاملات التجارية باستعمال العملات الوطنية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 19 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى