وطني

تكوين 19 ألف مستخدم في قطاع الصحة

من المرتقب أن يستفيد 19000 مستخدم في قطاع الصحة من تكوين خاص بمراكز التكوين والتعليم المهنيين، في إطار تنفيذ بنود الإتفاقية المبرمة بين القطاعين.

وأفاد بيان وزارة الصحة، أن العملية تندرج في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون والشراكة بين وزارة الصحة ووزارة التكوين والتعليم المهنيين المبرمة بين مصالح الدائرتين الوزاريتين بتاريخ 25 أكتوبر 2022 والتي تهدف إلى تطوير التأهيلات المهنية وتعزيز كفاءات الموظفين التابعين لقطاع الصحة، من خلال برنامج عمل يتم تنفيذه على المستوى المحلي.

وعليه شرعت كل من مصالح وزارة الصحة و وزارة التكوين والتعليم المهنيين بتجسيد بنود هذه الاتفاقية من خلال إمضاء تعليمة وزارية مشتركة تحدد الكيفيات العملية لتطبيق محتوى الاتفاقية المذكورة أعلاه، وتوجب العمل المشترك بين المؤسسات التابعة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين وكذا المؤسسات والهيئات التابعة لقطاع الصحة.

إلى جانب تصميم وصياغة برامج التكوين، بمشاركة مصالح القطاعين، من قبل مختصين وأساتذة في المهن المقترحة للتكوين والتي سيتم اعتمادها خلال دورات التكوين المزمع انطلاقها خلال الشهر الجاري في مجالات تقنيات التنظيف الاستشفائي وحفظ الصحة، صيانة العتاد البيوطبي، الطبخ والإطعام الاستشفائي، الاستقبال في المؤسسة الصحية،الأمانة الإدارية،استغلال البرامج المكتبية.

وسوف يستفيد من هذه الدورات التكوينية التي ستدوم إلى غاية نهاية السنة الجارية وتجدد بصفة آلية مع بداية السنة الجديدة 2024 أزيد من 19000 مستخدم مهني، تقني وإداري، تابع لقطاع الصح، حيث تم تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة من أجل تغطية التكاليف الناجمة عن تنفيذ بنود الاتفاقية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − أربعة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى