وطني

توافد ملحوظ على الجناح الجزائري المنظم على هامش القمة الـ15 لمنتدى “بريكس”

يعرف الجناح الجزائري المنظم من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات بجنوب إفريقيا، في إطار فعاليات القمة الـ15 لمجموعة “بريكس”، إقبالا ملحوظا من طرف الزوار، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتتولى مؤسسة “تصدير” (فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير-صافكس)، مهمة الإشراف على الجناح الجزائري الذي يعد شباكا وحيدا يجمع ممثلين عن عدة هيئات وهي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس)، الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، والمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فونتور”، وفق ما ذكره نفس البيان.

ويعتبر معرض “بريكس” الذي ينظم في إطار قمة هذا التكتل (من 22 إلى 24 أوت 2023) بمثابة منصة لعرض منتجات وخدمات من طرف شركات ومؤسسات من الدول الأعضاء (روسيا, الصين, الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا)، بالإضافة إلى شركات من الدول المدعوة لاسيما الافريقية منها.

ويجدر بالذكر أن دولة جنوب إفريقيا التي تتولى هذا العام رئاسة التكتل، تستضيف فعاليات قمة “البريكس” الـ15 في جوهانسبورغ، التي انطلقت أشغالها اليوم الثلاثاء وتتواصل إلى غاية الخميس تحت شعار “بريكس وإفريقيا : شراكة من أجل النمو المتسارع بشكل متبادل والتنمية المستدامة، والتعددية الشاملة”. ويشارك وزير المالية، لعزيز فايد، في منتدى “بريكس أوتريتش بلاص” المنظم في إطار الدورة الـ 15 لقمة ”البريكس”، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 4 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى