وطنيإقتصاد

وزارة الصحة تتحرك للقضاء على مشكل ندرة الأدوية

أعلن وزير الصحة، عبد الحق سايحي، عن خلق فضاء استشاري وتنصيب فوج عمل خاص قريبا، سيعمل بالتنسيق مع جميع الفاعلين في القطاع على ضبط سوق الأدوية والحد من مشاكل الوفرة.

وأعرب وزير الصحة خلال اللقاء الذي جمعه، أمس الخميس مع وفد الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة برئاسة الدكتور عبد الواحد كرار بحضور من الإدارة المركزية، في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التشاورية بمقر الوزارة، عن دعمه لمختلف الفاعلين في هذا القطاع من خلال العمل على إزالة جميع الصعوبات والعراقيل التي يواجهها “وذلك في إطار فوج العمل الذي سيتم تنصيبه وكذا الفضاء الاستشاري الذي سيتم خلقه بين مختلف الأطراف الفاعلة لدراسة إشكالية الوفرة المستمرة للأدوية منها”.

ومن المنتظر ان يعمل هذا الفضاء الاستشاري ضمن الاجتماعات الدورية التي سيتم تخصيصها على ” اتخاذ جميع الإجراءات لوضع حد لمشاكل الوفرة” فضلا عن ضرورة العمل على “ضمان التنسيق الدائم مع كل من الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و الصيدلية المركزية للمستشفيات”. يضف ذات المصدر.

وشدد عبد الحق سايحي على ضرورة توفير الأدوية ومختلف المستلزمات الطبية بما يسمح بتغطية الاحتياجات الوطنية المعبر عنها من قبل مختلف المؤسسات و المرافق الصحية، ملحا في السياق ذاته على إلزامية العمل على تطوير وتشجيع الإنتاج المحلي من خلال إحداث التكامل المنشود بين القطاعين العمومي والخاص

في الاخير ألح السيد الوزير علىُ القيام بدراسة الحالات المتعلقة بالاحتياجات التي يعلن عنها من قبل نظام الصحة ببلادنا و ضرورة تلبيتها لفائدة المريض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى