وطنيتعاون وشراكات

سايحي يتباحث مع سفيرة بريطانيا سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي مساء الأمس الخميس بمقر الوزارة، سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر شارون آن واردل، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصحة.

وأفاد بيان الوزارة “استعرض الطرفان السياسات الصحية المنتهجة في كلا البلدين كما كان فرصة لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية و سبل تعزيزها و توسيعها في المجال الصحي بما يخدم مصلحة البلدين.”

وأبرز الوزير خلال هذا اللقاء النطام الصحي الجزائري الذي يرتكز على القطاع العمومي والخاص بالإضافة إلى مجانية العلاج المقدم عبر كل التراب الوطني إلى جانب الوقاية التي تم إدراج محورا كاملا لها في مخطط عمل المريض بالنظر إلى الأهمية التي تكتسيها لتفادي الكثير من الأمراض.

كما أبدى سايحي إعجابه بالسياسة الصحية المطبقة بالمملكة المتحدة و رغبته من الاستفادة منها.من خلال تبادل الخبرات و المعارف بين مستشفيات الجزائرية والبريطانية مثل ما كان قائما سابقا بين مستشفى بني مسوس و مستشفى لندن.

كما اقترح أيضا وزير الصحة امكانية الاستثمار في الجزائر في المجال الصحي مبرزا تحفيزات قانون الاستثمار الجديد الذي يسمح بممارسة هذا النشاط بكل ضمان وأريحية.

ومن جهتها، أبدت شارون آن وارد لرغبة بلادها في تعزيز مستوى التعاون القائم بين البلدين و ترقية الشراكة الثنائية. في الختام، إتفق الطرفان على مواصلة المباحثات والتشاور بخصوص المشاريع الثنائية الممكن إقامتها بين الطرفين والتي تعود بالفائدة على البلدين. يضيف نفس المصدر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − خمسة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى