وطنيإقتصاداستثمارات

سونلغاز تطمح للاستثمار في بوركينافاسو

 

تطمح مؤسسة سونلغاز، إلى توسيع استثماراتها وحضوره في إفريقيا، حيث أبدت اليوم، إستعدادها لفتح مجال التعاون مع الشركة “سونبال” البوركينابية في مختلف مجالات الطاقة وفق مبدأ رابح- رابح.

وأفاد بيان المؤسسة، أن الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، عقد اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، لقاءا تعارفيا، مع المدير العام الجديد لشركة الكهرباء(سونبال) لدولة بوركينافاسو، سليمان وادراوغو وذلك عبر تقنية التحاضر المرئي عن بُعد.

خلال الاجتماع الذي تم بحضور عدد من الإطارات المسيّرة في الشركتين، وبعد التعريف بشركة سونبال ومجال اختصاصها، “أبدى سليمان وادراوغو، اهتمام شركته بالتعاون مع مجمّع سونلغاز في عديد المجالات المتعلّقة بالطاقة”، يضيف المصدر نفسه.

 من جانبه، أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال على أهمية التعاون بين الشركتين، مستعرضا مستوى الخبرة والمهنية التي تمتلكها سونلغاز في مجال انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، وكذا في مجالات التصنيع والبحث والتكوين وكذا مجال المعلوماتية والرقمنة. كما استعرض المسؤول الأول على سونلغاز تجربة المجمّع في مجال تصدير الكهرباء والخبرة إلى الخارج. مبديا استعداد سونلغاز لفتح مجال التعاون مع الشركة البوركينابية في مختلف المجالات وفق مبدأ رابح- رابح.

وختاما للقاء، اتفق الطرفان على تكوين فرق عمل مشتركة لدراسة مختلف المجالات التي يمكن أن يشملها هذا التعاون، ليتم على أساسها صياغة مذكرة تفاهم تشّكل قاعدة لمشروع الشراكة والتعاون بين الشركتين مستقبلا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + سبعة عشر =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى