إقتصادمالية وبنوكوطني

عرقاب يستعرض مع نظيره الأذربيجاني فرص الاستثمار بين شركات البلدين

الجزائر- عقد وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الخميس, اجتماعا عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, مع وزير الطاقة الأذربيجاني, برويز شاهبازوف, استعرض فيه الطرفان فرص الاستثمار بين شركات البلدين لاسيما في قطاع المحروقات, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وركزت المحادثات التي جرت بمشاركة إطارات من الوزارتين, “على بحث فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة, والتي وصفت بالممتازة”, حسب البيان.

وفي هذا الإطار, وقف الطرفان على ما تطرقت إليه مذكرة التفاهم الموقعة في نوفمبر 2022 بالجزائر, على إثر زيارة العمل التي قام بها الوزير الأذربيجاني.

 كما استعرض الوزيران, حسب المصدر ذاته, فرص الاستثمار بين شركات البلدين في كافة مراحل سلسلة القيمة في قطاع المحروقات, وكذلك سبل ووسائل تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين سوناطراك وشركة النفط والغاز الوطنية الأذربيجانية “سوكار”.

ومكنت المناقشات من تحديد فرص التعاون والاستثمار “الكبيرة” الموجودة في مجال المحروقات والصناعة البترولية والغازية ككل, لاسيما تكثيف التبادلات بين شركات البلدين في مجال تطوير صناعة الغاز الطبيعي, وكذا الطاقات المتجددة, والكفاءة الطاقوية, والتعاون التكنولوجي في هذه المجالات.

وبعد أن قاما بدراسة حالة أسواق الغاز وتطور أسواق النفط, “رحب الجانبان بعملية الحوار الدائم بين دول أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك من أجل استقرار الأسواق على المدى المتوسط, وكذا المشاورات بين البلدين في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز”, يضيف البيان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + أربعة عشر =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى