وطنيإقتصادطاقة

عرقاب يستقبل وزير خارجية جمهورية تنزانيا الاتحادية

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بمقر دائرته الوزارية، وزير الخارجية لجمهورية تنزانيا الاتحادية، جانيوري يوسف مكامبا، حيث ناقش معه السبل والوسائل لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال الطاقة والمناجم.

وأوضح بيان الوزارة٫ أن الطرفين ناقشا فرص التعاون والاستثمار في مجال المحروقات على غرار إمداد تنزانيا بالمحروقات (النفط الخام)، والمواد البترولية وتخزينها وكذا تسير قطاع المحروقات بتنزانيا. بالإضافة الى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الهندسة وتوليد الكهرباء وتطوير شبكة الكهرباء والتكوين في هذه المجالات، وهذا تفعيلا لبنود الاتفاقيات الموقعة في شهر أوت 2023، بين كل من سوناطراك وسونلغاز من جهة، والشركات التنزانية للمحروقات والكهرباء من جهة أخرى.

كما جدد وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، برغبة الجزائر في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وتكثيف التبادلات مع الدول الإفريقية، لا سيما في إطار استراتيجية التنمية لمجمعي سوناطراك وسونلغاز التي تستهدف انفتاحها على السوق الأفريقية. كما أكد استعداد الجزائر لدعم تنزانيا ومرافقتها بدرايتها وخبرتها في هذه المجالات.

من جانبه أعرب الوزير التنزاني عن اهتمام بلاده الكبير بحضور سوناطراك وسونلغاز لتنمية الاستثمارات في تنزانيا من خلال تعزيز الشراكة المربحة للجانبين في صناعات النفط والغاز والكهرباء. وأشار مكامبا أيضا إلى أن البلدين سيعملان بشكل مشترك فرق العمل الفنية المكونة والتي ستكون مسؤولة عن وضع خارطة طريق من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة في أقرب الآجال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ستة عشر =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى