وطنيإقتصاد

عملية نقل الحبوب ومادة الحليب من الموانئ إلى الأسواق.. هذه هي خطة الحكومة

وضعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالتنسيق مع وزارة النقل، خطة إستراتيجية تتمحور حول عملية نقل الحبوب، البقوليات الجافة ومادة الحليب من الموانئ.

وحسبما جاء في بيان الوزارة، فإن القرار المعتمد تم أثناء اللقاء الذي ترأسه كل من وزير الفلاحة محمد عبد الحفيظ هني رفقة يوسف شرفة وزير النقل، اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023، بمقر الوزارة، وتمحور الاجتماع التنسيقي “بخصوص عملية نقل الحبوب، البقوليات الجافة و مادة الحليب من الموانئ، بهدف توضيح الرؤية الجديدة بالنسبة إلى إستراتيجية القطاعين”.

كما عرف اللقاء أيضا مناقشة ودراسة عدة مسائل وملفات مشتركة، بحضور إطارات من القطاعين ومدراء الموانئ على المستوى الوطني، وممثل المديرية العامة للجمارك، و ممثل وزارة التجارة و ترقية الصادرات و المدير العام لشركة لوجي ترونس و المدير العام للديوان المهني للحبوب  (OAIC) والمدير العام للديوان الوطني للتغذية الأنعام. فضلا عن استعراض تفاصيل وسبل “السلسلة اللوجستية فيما يخص عمليات النقل، حيث اتخذت كل الإجراءات و التدابير اللازمة لحل كل الصعوبات التي تواجهها.

وأضاف البيان “إن الهدف الأساسي لهذا الاجتماع هو ضمان تفريغ البواخر في أجال زمنية مقلصة من أجل تجنب تشبع الموانئ بالبواخر، و كذا تقليص مدة انتظار السفن العالقة بالسواحل والاستغلال الأمثل والمتوازن لجميع الموانئ الوطنية”.

وفي هذا الشأن، تم إنشاء خلية يقظة و مراقبة لضمان عمليات معالجة البواخر بالموانئ في أفضل الظروف و هذا 7 أيام/7 و 24 سا/24.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 18 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى