إقتصادوطني

فايد: سلك الجمارك مدعو أكثر من أي وقت مضى إلى مضاعفة الجهود لحماية الإقتصاد الوطني

قال وزير المالية أمس، أن سلك الجمارك مدعو الآن أكثر من أي وقت مضى إلى مضاعفة الجهود للتكفل بكل المهام الموكلة إليه من أجل حماية الاقتصاد الوطني ومحاربة ومحاربة كل الأنشطة غير الشرعية عبر مختلف المنافذ الحدودية.

وفي مستهل مداخلته بمناسبة إشرافه على مراسيم تنصيب المدير العام الجديد للجمارك، أعرب فايد عن شكره الى نور الدين خالدي على كل الجهود المبذولة خلال عهدته على رأس جهاز الجمارك، مهنأ في الوقت ذاته عبد الحفيظ بخوش بتعيينه فعلى رأس القطاع، مؤكدا على مدى حجم المسؤولية والثقة الملقاة على عاتقه نظرا للأهمية البالغة التي يكتسيها هذا القطاع من خلال المهام الجليلة المسندة إليه عبر وحداته المجندة في الحدود البرية، البحرية والجوية.

كما أضاف الوزير، قائلأ “بودي أن أنتهز الفرصة لأؤكد على مسألة مهمة في عملية سير أجهزة الدولة بصفة عامة والمديرية العامة للجمارك بصفة خاصة، ألا الالتزام بأخلاقيات المهنة لضمان السير الحسن وإعطاء الصورة المثالية عن القطاع”.

في سياق أخر دعا لعزيز فايد إلى ضرورة مواصلة وتسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع خاصة المتعلقة بالرقمنة ونظام المعلومات كونهما أداة لا يستغنى عنها لتأمين التعاملات التجارية وحماية الاقتصاد وتحسين أداء القطاع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى