وطني

فايد في جوهانسبورغ لتمثيل رئيس الجمهورية في أشغال منتدى “بريكس أوتريتش بلاص”

توجه وزير المالية، لعزيز فايد إلى جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) للمشاركة, بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في منتدى “بريكس أوتريتش بلاص” المنظم في إطار الدورة ال15 لقمة البريكس، حسبما أفاد به بيان للوزارة اليوم الاثنين.

وكان الوزير قد توجه يوم أمس الأحد إلى جوهانسبورغ للمشاركة في منتدى “بريكس أوتريتش بلاص” الذي من المقرر أن تنطلق أشغاله يوم الخميس المقبل، حسب المصدر نفسه.

ويندرج هذا الحدث في إطار الدورة ال15 لقمة البريكس المقررة من يوم الثلاثاء 22 أغسطس إلى الخميس 24 أغسطس تحت شعار “شراكة من أجل نمو متسارع وتنمية مستدامة وتعددية شاملة”.

وسيجمع المنتدى، إضافة إلى قادة البلدان الخمسة لمجموعة البريكس, رؤساء دول وحكومات يمثلون 67 بلدا من إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا والكراييب وكذا مسؤولي منظمات دولية وإقليمية.

في هذا الصدد، أكدت الوزارة أن “مشاركة الجزائر في هذا المنتدى تبرز الاهتمام الذي توليه سلطات البلاد للمساهمة في التفكير حول القضايا المرتبطة بالتعافي أمام الأزمات متعددة الأبعاد وتعزيز تعددية عادلة وإصلاح الحوكمة العالمية”.

وسيشكل هذا المنتدى فرصة للمشاركين لتبادل الرؤى على أعلى مستوى حول المواضيع الراهنة سيما السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدان النامية من أجل ضمان انتعاش اقتصادي عالمي شامل وتنمية مستدامة.

كما أوضحت الوزارة أن “المواضيع التي ستناقش بحضور شخصيات بارزة ورؤساء دول تؤكد أهمية العمل التضامني من أجل منظومة اقتصادية عالمية أكثر استجابة وعدلا تسمح بمكافحة الفوارق وتسريع الانتقال المناخي وتعزيز فرص تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وعلى هامش هذا الحدث, سيلتقي السيد فايد بمسؤولين لبعض البلدان الأعضاء وغير الأعضاء في مجموعة البريكس حيث سيتبادل معم وجهات النظر حول واقع التعاون مع الجزائر وآفاقه، يضيف المصدر نفسه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − سبعة عشر =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى