وطنيإقتصادتعاون وشراكات

فايد يشارك في فعاليات منتدى بريكس لرجال الأعمال بجوهانسبورغ

شارك وزير المالية  لعزيز فايد، أمس الثلاثاء بمدينة جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا)، في فعاليات منتدى البريكس لرجال الأعمال.

وأفاد بيان الوزارة، أن مشاركة الجزائر في هذا المنتدى الذي تحتضنه جنوب إفريقيا من 21 إلى 24 أوت،  تعكس الاهتمام الكبير لأعلى السلطات في المساهمة في التفكير في تعزيز التعددية العادلة والمنصفة من أجل إصلاح الحوكمة العالمية وإيجاد الحلول للأزمات المتعددة الأبعاد لا سيما “من خلال تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية الاقتصادية لصالح شعبنا وللمنطقة بأكملها”.

وعرف هذا المنتدى مشاركة  قادة أربع دول وهم الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي مثله وزير التجارة الصيني، والرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، بينما شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر تقنية الفيديو عن بعد، حيث تبادل قادة الدول الأعضاء الخمس بحضور رئيسة البنك الجديد للتنمية وجهات النظر حول تعزيز التعاون متعدد الأطراف والتنمية الاقتصادية. يضيف نفس المصدر.

وقد تمحورت مناقشات المنتدى حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول البريكس ودور البنك الجديد للتنمية في دعم الجهود المستمرة للدول الأعضاء في مجال  التنمية المستدامة وتقديم الدعم من اجل دفع عجلة التنمية في منطقة أفريقيا وإيجاد حلولً للتحديات الاقتصادية التي تواجهها.

ويعد التعاون متعدد الأطراف في إطار مجموعة بريكس ذو أهمية كبيرة فهو يسهم في تطوير العلاقات الدولية والتنمية المستدامة والتجارة العادلة والمنصفة بين هذه الدول “وبالتالي تحقيق مصالحهم المشتركة في إطار احترام سيادتهم الوطنية في الساحة الدولية”. فضلا عن تعزيز التضامن الدولي ودعم موقف الدول الأعضاء في المنظمات والمحافل الدولية تجسيدا لمبدأ التوازن الدولي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى