وطنيتنمية

في إطار إستراتيجية الإستثمار الإجتماعي للمجمع..سوناطراك تتبرع بـ60 حافلة لفائدة المناطق المعزولة

أعلنت سوناطراك، اليوم عن التبرع بـ 60 حافلة نقل مدرسي لفائدة التلاميذ المتمدرسين المقيمين ببلديات تقع بمناطق نائية. وفق ما جاء في بيان الشركة.

وأفاد البيان، أن حفل تسليم حافلات النقل المدرسي ترأسه وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب بحضور، وزير الداخلية والجماعات المحلية إبراهيم مراد ، وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، والسيد توفيق حكار، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، وكذا رؤساء المجالس الشعبية للبلديات المستفيدة من هذا التبرع.

وستساهم هذه الحافلات المدرسية، الممنوحة لـ 60 بلدية تابعة لـ 41 ولاية لفائدة المؤسسات التربوية الواقعة بمناطق معزولة، في سد العجز المسجل في النقل الذي يعاني منه التلاميذ الصغار المتمدرسون يوميا بهذه المناطق.  يضيف نفس المصدر.

وتم تجسيد هذه المبادرة بالتعاون مع مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية، لا سيما فيما يتعلق بإعداد قائمة البلديات المستفيدة من هذا التبرع. وفي هذا الصدد أكد عرقاب، أن هذه المبادرة “تتماشى بشكل تام مع الإستراتيجية الشاملة للاستثمار الاجتماعي لسوناطراك، والتي تهدف إلى المساهمة في تطوير وتحسين الظروف المعيشية لمواطنينا في جميع أنحاء البلاد”.

كما أكد المجمع في ختام بيانه، أن هذا التبرع  يعبر عن رغبة “سوناطراك في أن تكون مساهما نشطا وملتزما لتحقيق رفاهية السكان في المناطق المعزولة”. كما أنه “يعزز تصميم سوناطراك وعزمها، بصفتها مؤسسة مواطنة، على دعم المشاريع الاجتماعية ذات الوقع والتأثير القوي محليا والتي تعود بالنفع على مجمل المجتمع الوطني”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − واحد =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى