وطنيإقتصاد

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة..عرقاب يشرع في زيارة عمل إلى بروكسل

 

يشرع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أيام 04 و05 أكتوبر 2023، بزيارة عمل الى العاصمة البلجيكية بروكسل في إطار انعقاد الاجتماع السنوي الخامس رفيع المستوى لحوار الطاقة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

وحسب بيان وزارة الطاقة، فإن عرقاب سيترأس ومفوضة شؤون الطاقة بالاتحاد الأوروبي، السيدة كادري سيمسون، هذا الاجتماع السنوي الخامس، الذي سيعقد يوم 05 أكتوبر 2023 بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

ويأتي هذا الاجتماع الخامس في إطار آليات الحوار التي أسرتها الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، والوقوف على كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومراجعة التقدم المحرز في مجال التعاون في مجال الطاقة وآفاقها، الناتجة عن الاجتماع الأخير الذي عقد في الجزائر العاصمة في 10 أكتوبر 2022، لاسيما في مجالات تموين أوربا بالغاز الطبيعي، والربط الكهربائي، والطاقات المتجددة، وتطوير الهيدروجين وفي مجال الطاقات المتجددة والكفاءة الطاقوية.

كما يندرج هذا الاجتماع في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم حول الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، الموقعة بالجزائر العاصمة سنة 2013، والتي تهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات في مجال الطاقة مع احترام مصالح الجانبين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى