إقتصادوطني

في إطار الشراكة بين البلدين..كوريا الجنوبية تبدي إستعدادها للإستثمار في مجال الطاقات المتجددة بالجزائر

 

أبدت كوريا الجنوبية إستعداداها للإستثمار في مجال الطاقات المتجددة بالجزائر، في إطار التعاون الثنائي بين البلدين. حسبما جاء في بيان وزارة البيئة والطاقات المتجددة.

وقال سفير دولة كوريا الجنوبية بالجزائر يوكي جون، خلال اللقاء الذي جمعه بوزيرة البيئة والطاقات المتجددة فازية دحلب، أمس بمقر الوزارة، أن بلاده مستعدة “للإستثمار في الجزائر، في مختلف المجالات ذات الصلة بالقطاع خاصة مجال الطاقات المتجددة”، وذلك في إطار التعاون الثنائي وآفاقه، خاصة وأن كوريا الجنوبية ستكون ضيف شرف الصالون الدولي للبيئة والطاقات المتجددة في طبعته الثالثة.

في سياق آخر دعت وزيرة البيئة والطقات المتجددة، إلى ضرورة الإسراع في تجسيد مشروع الشراكة بين المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة والطرف الكوري من أجل إنجاز شبكة مراقبة نوعية الهواء بالعاصمة، الممول بقيمة 04 ملايين أورو من طرف كوريا.

من جهة أخرى إستعرضت فازية دحلب جهود الجزائر الدولية في مواجهة تحديات ظاهرة التغيرات المناخية من خلال إنجاز البلاغ الوطني الثالث وأول تقرير محين للجزائر لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، مضيفة “أن إستراتيجية الجزائر اليوم تتجه نحو الاقتصاد الدائري المعتمد على تثمين النفايات”. يضيف نفس المصدر

هذا وأشارت الوزيرة أن دائرتها الوزارية تعمل على إعداد وثيقة الإستراتيجية الوطنية المتعلقة بتطوير الطاقات المتجددة خارج الشبكة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى