إقتصادوطني

قرارات هامة لتطوير وإعاد بعث المؤسسات الاقتصادية المتوقفة عن النشاط

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن, عن أن الحكومة تبنت عدة قرارات لإعادة بعث العديد من المؤسسات المتوقفة عن النشاط أو التي تعاني ضعفا في مخطط الاعباء.

وقال الوزير الأول خلال رده على انشغالات أعضاء مجلس الأمة حولة بيان السياسة العامة للحكومة، أنه “فيما يخص وضعية المؤسسات الاقتصادية المتوقفة عن والنشاط أو التي تعاني ضعفا في مخطط الاعباء التي شكلت في وقت سابق فخرا للصناعات الوطنية في مختلف المجالات وشعب النشاط ثم عانت من سياسة ممنهجة لشل من نشاطها من خلال الاستيراد العشوائي”.

وفي نفس السياق أضاف الوزير “الامر الذي أدى الى توقف نشاط العديد منها وذلك بالرغم من الامكانيات المادية والبشرية وكذا الخبرة التي كانت تكتسبها هذه الشركات”.

وفي هذا الصدد فقد تبنت الحكومة عدة اجراءات وقرارات لاعادة بعث المؤسسات المتوقفة عن النشاط والتي تملك المؤهلات الادارية والمؤهلات التنافسية والتي ستمكنها من ان تتبوأ مكانتها في السوق الوطنية ولما الدولية, يقول بن عبد الرحمن.

هذا وأشار الوزير الأول ى أن مجلس مساهمات الدولة قد اتخذ عدة قرارات لوضع حيز التنفيذ لتطوير العديد من هذه المؤسسات المتوقفة عن النشاط في انتظار مواصلة هذه العملية التي ستخصص مؤسسات أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى