إقتصاد

مباحثات بجاهسمبورغ لتعزيز التعاون التجاري بين الجزائر وجنوب إفريقيا

أجرت رئيسة ديوان وزير التجارة وترقية الصادرات، السيدة سهيلة عبلاش، مباحثات مع المديرة العامة للتجارة والصناعة والاستثمار بوزارة التجارة والصناعة لجنوب إفريقيا لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وأفاد بيان لوزارة التجارة، أن اللقاء الذي انعقد، امس الثلاثاء بجوهانسبرغ على هامش القمة الـ15 لمجموعة “بريكس” التي تستضيفها جنوب إفريقيا، أظفر عن “وضع ورقة طريق لتعزيز التبادلات التجارية بين البلدين خاصة مع تعزيز الخط الجوي الجزائر – جوهانسبورغ”.

كما تطرق اللقاء الذي حظره أيضا المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس)، كريم  بوقادوم، إلى العديد من مجالات التعاون بين البلدين،”خاصة في اطار الاستثمار المباشر”، حيث تم استعراض “عدة مجالات كقطاع غيار السيارات التي تمتلك فيها جنوب إفريقيا مقومات واعدة”، يضيف البيان.

وأوضح نفس المصدر، أن السيدة عبلاش عقدت عدة لقاءات مع مسؤولين من جنوب إفريقيا، تمحورت حول سبل تعزيز جسور التواصل بين المتعاملين الاقتصاديين, من خلال تعزيز المشاركة في التظاهرات الاقتصادية المنظمة في الجزائر وجنوب إفريقيا. وفي هذا الصدد، سيتم تنظيم زيارة عمل لمتعاملين اقتصاديين من جنوب إفريقيا، لزيارة الطبعة ال31 لمعرض الإنتاج الجزائري المزمع تنظيمه شهر ديسمبر القادم, بهدف الاطلاع على مختلف المنتجات والصناعات الجزائرية, يؤكد ذات المصدر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 4 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى