طاقةإقتصادوطني

مباحثات جزائرية بريطانية لتعزيز التعاون في مجال الطاقات المتجددة

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم، بمقر دائرته الوزارية، المفوض التجاري في إفريقيا لملك المملكة المتحدة، جون هومفري.

وأوضح بيان الوزارة، أنه وخلال اللقاء، الذي جرى بحضور سعادة سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر وإطارات من الوزارة، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، ولاسيما في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة على غرار انتاج الطاقة الشمسية والريحية ودمجها بالشبكة ونقلها الى المناطق المنعزلة والمستثمرات الفلاحية والتكوين والصناعة المحلية للمعدات الطاقوية.

وفي هذا الإطار، قدم وزير الطاقة والمناجم لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر، ولاسيما تجسيد البرنامج الذي يهدف إلى بلوغ 15 ألف ميغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في آفاق 2035.

كما أكد عرقاب على إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بشكل أفضل واستكشاف واستغلال أمثل لمواردها المنجمية. ودعا، بهذه المناسبة، الى تعزيز التبادلات والمشاورات مع الشركات البريطانية للاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكوين، ولاسيما في مجال الدراسات الجيولوجية.

ومن جانبه، وصف هومفري المناقشات بـ”المثمرة للغاية”، وأعرب عن استعداد بلاده لتطوير علاقات الشراكة والتعاون مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − 1 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى