Non classéإقتصادوطني

مباحثات جزائرية قطرية لتعزيز التعاون في المجال الفلاحي

استقبل محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم بمقر الوزارة، وزير البيئة والتغير المناخي، لدولة قطر فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، وبمعية سفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز علي أحمد نعمه النعمة و الوفد المرافق له ،حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي، بحضور إطارات من القطاع.

وأفاد بيان الوزارة٫ أن اللقاء يعد فرصة سانحة للإشادة بالعلاقات المتميزة والمتجذرة التي تربط البلدين الشقيقين.

وفي هذا الصدد استعرض الوزير الاستراتيجية المتبعة والانجازات المحققة في المجال الفلاحي بالجزائر وكذا أهم المحاور المنتهجة من قبل الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي ورفع الإنتاج الوطني، حيث تمحورت المحادثات حول وضعية وأفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما تم الإتفاق على تعزيز التعاون المؤسساتي والشراكة الاقتصادية في عدة مجالات لاسيما التربية الحيوانية والزراعات الاستراتجية و البحث والابتكار و البيئة.

وكان اللقاء فرصة لتباحث مختلف فرص الشراكة والتعاون المتاحة في شتى الميادين والتي ترجع بالفائدة على البلدين، للارتقاء إلى مستوى العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين. يضيف نفس المصدر.

وفي نفس السياق ،رحب  وزير البيئة والتغير المناخي لدولة قطر ، بما قدمه له وزير الفلاحة التنمية الريفية من تسهيلات ومرافقة، حيث أكد عن رغبة بلاده في إقامة عدة مشاريع استثمارية في شتى المجالات، لاسيما منها التي تخص الأنشطة والشعب الفلاحية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى