وطني

محمد لعقاب وزيرا للاتصال…رصيد أكاديمي وسياسي في خدمة قطاع الإعلام

عين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأحد، محمد لعقاب وزيراً للاتصال، خلفاً للوزير السابق محمد بوسليماني الذي أنهيت مهامه بقرار من الرئيس بتاريخ 20 جوان 2023.

يُعتبر محمد لعقاب الذي هو من مواليد سنة 1966 بمدينة دلس ولاية بومرداس، من أبرز الأساتذة الجامعيين في الجزائر، درس علوم الإعلام والاتصال بجامعة الجزائر 3 حيث ساهم في تكوين أجيال من الصحفيين والإطارات الوطنية. عرف بالجدية في تلقين الطلبة أبجديات العمل الصحفي وفنيات التحرير وفق مبدأ روح المسؤولية و التحري في مصادر الخبر.

يمتلك في رصيده العديد من المقالات التحليلية والدراسات الأكاديمية، فضلا عن عدة مؤلفات في مجال الإعلام والسياسة على غرار: الحصاد المدمر للربيع العربي: هل تصمد الجزائر في وجه التحديات، صر التي أسقطتها كرة القدم، الإعلام الإسلامي المعاصر في الجزائر: نماذج من الصحافة المكتوبة “العقيدة” – “المنقذ”- “النهضة”.

كما تولى محمد لعقاب العديد من المناصب كصحفي في الكثير من الصحف اليومية والأسبوعية على غرار أسبوعية المسار المغاربي، صوت الأحرار، الحقيقة الشروق العربي والثقافي، العالم السياسي وغيرها  نمن الجرائد الأخرى التي تناول في مقالاته التحليلية الكثير من المواضيع في الشأن السياسي خاصة والتي تهم الساحة الوطنية والدولية.

الوزير الجديد كان قد تولي منصب مسؤول الإعلام في مديرية الحملة الانتخابية للرئيس عبد المجيد تبون سنة 2019، ليُعين بعدها في منصب مكلف بمهمة على مستوى رئاسة الجمهورية. قبل أن يعين في  أفريل 2022، عضوًا في الثلث الرئاسي بمجلس الأمة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 16 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى