إقتصادوطني

هكذا علقت الجزائر على قرار بريكس بقبول عضوية 6 دول

اكد وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الخميس بجوهانسبورغ، في أول تعليق رسمي حول قرار  قادة بريكس دعوة 6 دول. أن الجزائر، تقدمت بترشحها للانضمام  إلى المجموعة،  “انطلاقا من تطابق وجهات نظرها مع دول هذه المجموعة، وإدراكها أن خيار التكتل والتحالف هو خيار سيادي واستراتيجي وتنموي.

وأضاف أن الجزائر “أخذت علما بالقرار الذي أعلن عنه اليوم قادة مجموعة البريكس القاضي بدعوة ستة دول جديدة لعضوية المجموعة كمرحلة أولى وتطلعهم لفتح المجال في المستقبل القريب لدول أخرى”، مبرزا أن “قناعتنا تظل راسخة بأن الجزائر بتاريخها المجيد ورصيدها الثري في مختلف المجالات، بالإضافة إلى موقعها الجيوستراتيجي، تقدم في مسعاها للعضوية مزايا جلية، فاقتصادها في تنوع ونمو تصاعدي بفضل طاقة شبانية خلاقة وموارد طبيعية وفيرة، وهي كلها عوامل تخلق فرص للتعاون المثمر داخل المجموعة”.

إضافة إلى هذه المؤهلات، قال الوزير، فإن “تمسك الجزائر بأولوية الحلول السلمية للنزاعات وإيمانها بضرورة تغليب مبدأ الحوار في حل الأزمات واحترام القانون الدولي ودعم القضايا العادلة، يعكس التزامها بتحقيق السلم والاستقرار والعدالة على الصعيد العالمي كما سيعزز تمثيل إفريقيا في النقاشات العالمية”.

وفي الختام، أكد الوزير، مجددا، “استعدادنا على العمل مع مجموعة البريكس لتأسيس شراكة متينة ودائمة وفق تصور تكاملي يعزز التعاون جنوب – جنوب ويوثق الروابط الأخوية بين الدول الأعضاء، يكون فيه الاحترام المتبادل القاعدة الأساسية في تفاعلاتنا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 16 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى