إقتصادوطني

هني يأمر بإغراق السوق الوطنية بالبقول الجافة بصفة مستعجلة

ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الأحد، اجتماع مع مدراء التعاونيات الحبوب والبقول الجافة CCLS على المستوى الوطني، خصص لضبط التحضيرات الأخيرة لحملة الحرث والبذر لموسم 2024/2023 وتموين السوق الوطنية بالبقوليات الجافة.

وأفاد بيان الوزارة٫ أن اللقاء جرى بحضور الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين UNPAوالمدير العام للديوان الجزائري المهني للحبوب، مدراء تعاونيات الحبوب والبقول الجافة على المستوى الوطني (52 تعاونية).

ويهدف هذا الاجتماع، إلى إسداء أخر التوجيهات والتعليمات الخاصة بعملية الحرث والبذر . وكذا تقييم التحضيرات القائمة ميدانيا في هذا المجال خاصة في ظل التغيرات المناخية وارتفاع درجة الحرارة وشح سقوط الأمطار أو الجفاف في بعض مناطق الوطن.

 كما شكل هذا اللقاء فرصة للتذكير بكل الإجراءات التحفيزية التي أقرتها السلطات العمومية من أجل تحقيق الأهداف المسطرة فيما يخص إنتاج الحبوب، رفع المساحة المزروعة، تحسين مستوى المردود في الهكتار و كذا توسيع المساحات المسقية وتطوير هذه الشعبة على مستوى ولايات الجنوب.

فيما يخص تموين السوق الوطنية بالبقوليات الجافة، استمع السيد الوزير لعرض حول وفرة البقوليات الجافة لدى الديوان الجزائري المهني للحبوب خاصة في ظل حصرية استيراد البقوليات الجافة من طرف الديوان و مدى تموين كل التعاونيات عبر الوطن، كما أن الديوان لديه كميات معتبرة و كافية من البقول الجافة والأرز. يضيف المصدر.

و في هذا الشأن أسدى السيد الوزير تعليمات صارمة لكل المدراء بضرورة إغراق السوق بكل ولايات الوطن بمختلف البقول الجافة بصفة مستعجلة و العمل بالتنسيق مع مدراء المصالح الفلاحية، مصالح التجارة و المصالح المختصة، وهذا بتزويد جميع المتعاملين الاقتصاديين والصناعيين، تجار الجملة و تجار التجزئة بأسعار محددة عبر كل نقاط البيع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 4 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى