وطنيإقتصاد

وزارة التجارة تستبق شهر رمضان بإجراءات جديدة لتفادي الندرة

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، اليوم٫  جلسة عمل مع المدراء الجهويين للتجارة وترقية الصادرات، في إطار مساعي مجابهة الندرة في المواد الواسعة الاستهلاك لاسيما خلال شهر رمضان المقبل.

وأفاد بيان الوزارة٫ أنه خلال اللقاء، أسدى الوزير تعليمة من اجل ضرورة الوقوف على مراقبة ومتابعة توزيع البقول الجافة، من خلال التنسيق المباشر مع مصالح وزارة الفلاحة و الديوان الجزائري المهني للحبوب و التعاونيات الفلاحية، بهدف ضمان وصول هذه المنتجات إلى كل المواطنين عبر كافة مناطق الوطن.

كما أمر الوزير بالقضاء كليا على التذبذب في توزيع الحليب المدعم بالتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة و الديوان الوطني للحليب، خاصة بعد دخول المنصة الرقمية التي وضعتها مصالح وزارة التجارة وترقية الصادرات حيز الخدمة.

وشدد وزير التجارة على ضرورة تقديم إحصائيات دقيقة وبصفة دورية حول المعاينة الميدانية للسوق، والتبليغ عن أي اختلال، لإحتواء الوضعية في حينها .

وطلب زيتوني بضرورة الإنتهاء من الخارطة الوطنية الرقمية التي وضعتها وزارة التجارة بالتنسيق مع المنتجين والموزعين للمنتجات الواسعة الاستهلاك، بهدف الحصول على لوحة قيادة يُعتمد عليها في اتخاذ القرار.

في سياق آخر وفي مسعى حماية المستهلك٫ طلب الوزير بضرورة تكثيف العمليات الرقابية لضمان سلامة المستهلكين، خاصة التجهيزات و المنتجات التي يكثر عليها الطلب في فصل الشتاء كالمدافئ .

وفي الأخير وفي إطار التحضيرات الخاصة بشهر رمضان الكريم،  ألح وزير التجارة على وضع برنامج عمل ميداني، من خلال مضاعفة كمية المنتجات في الأسواق على الأقل 45 يوما قبل حلول الشهر الكريم خاصة تلك التي يكثر عليها الطلب ، لتمكين المواطنين من اقتناء مستلزماتهم بكل أريحية ولتفادي أي اختلال في التوزيع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 12 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى