وطني

وزير الإتصال: الجزائر حققت إنجازات كبيرة في مجال التشغيل

انطلقت، اليوم أشغال الندوة الإعلامية حول تقييم عمليات التوظيف في مختلف القطاعات بمركز العائلي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمل الأجراء بن عكنون –الجزائر العاصمة-.

وتعد هذه المبادرة التي جاءت باقتراح من وزير الاتصال، الأولى من نوعها، أين سيتم تسليط الضوء على عمليات التوظيف في مختلف القطاعات وبالأرقام الحقيقية أمام الصحافة بمختلف أنواعها.

وقد حضر أشغال الندوة كل من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد إلى جانب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري.

وخلال الكلمة التي ألقاها أمام الحضور، أكد وزير الاتصال محمد لعقاب، أن هذه المبادرة تمخضت عن اللقاءات العديدة التي جمعته مع ممثلي مختلف وسائل الإعلام، أين تم تسجيل تناقص في التواصل مع مختلف الفاعلين على  رأسهم الوزراء، حيث “وعدت أن أبادر شخصيا بتنظيم لقاءات مع الإعلاميين والوزراء، ما يعود بالفائدة على المواطن، الصحافة وكذا السلطات العمومية”.

ويكمن الهدف من هذه الندوة،-حسب لعقاب- في تقديم تحليلات رسمية ودقيقة حول عمليات التوظيف في مختلف القطاعات، بالشكل الذي يعمل على مواجهة الدعيات والتصريحات المغلوطة وإيصال المعلومة الصحيحة إلى المواطن.

وقد تكون هذه الندوات موضوعتية تتطرق إلى موضوع معين أو عامة، كما أنها قد تكون بمبادرة من وزارة الاتصال، أو بمبادرة من وزير أي قطاع، أو بطلب من الصحافة.

وقال وزير الاتصال أن البداية كانت بتخصيص الندوة الأولى إلى موضوع التشغيل، نظرا للجهود الجبارة التي تبذلها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون “لكن للأسف بقية مخفية”، وهي الانجازات التي تم تحقيقها في الوقت الذي تشهد فيه الكثير من دول العالم أزمات في مجال الشغل في ظل بيئة عالمية متوترة تميزها تفشي وباء كورونا، حرب أوكرانيا فضلا عن الصدمات الاقتصادية الكبرى.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 11 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى