وطني

وزير الداخلية: كل الظروف مهيأة لإنجاح الدخول المدرسي المقبل

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، اليوم، أن كل الظروف مهيأة من أجل إنجاح الدخول المدرسي المقبل على جميع الأصعدة .

وقال مراد بمناسبة مراسم توزيع حافلات النقل المدرسي المقدمة من طرف مجمع “سوناطراك” لفائدة تلاميذ المناطق النائية، أنه في إطار التحسين المتواصل لظروف التمدرس، “تم إتمام عمليات صيانة وإصلاح ونظافة الهياكل المدرسية والتجهيزات المرتبطة بها، فضلا على إيلاء كل العناية لشق الخدمات المدرسية من إطعام و تدفئة مدرسية.

وأضاف الوزير أن المجهودات المبذولة في إطار التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي، مكن من استلام العديد من الهياكل التربوية، على أن يتم إستلام هياكل أخرى قبل نهاية السنة الجارية.

 وبخصوص خدمة النقل المدرسي، صرح إبراهمي مراد، أن الدخول المدرسي المقبل، سيعرف تسخير حوالي 18.555 حافلة من طرف البلديات منها 11.383 حافلة من حظيرة البلديات و 7.172 حافلة مؤجرة في إطار اتفاقيات مع متعاملي النقل قصد نقل التلاميذ.

وفي الأخير استحسن وزير الداخلية، مبادرة سوناطراك، موضحا أن العملية التضامنية هذه تجسد معاني التكافل الوطني والمساهمة الإجتماعية للمؤسسات الإقتصادية الوطنية الجزائرية، آملا في نفس الوقت، أن تكون هذه المؤسسات العمومية الكبرى “قدوة لباقي الفاعلين الاقتصاديين عموميين كانوا أم خواص، للمساهمة في مسار التنمية بعمليات تضامنية سيما على المستوى المحلي، تأتي تكملة لجهود الدولة و الجماعات المحلية في توفير شروط الرفاه للمواطنين”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة − 3 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى