وطنيتعاون وشراكات

وزير الصحة يستقبل سفير بلجيكا في مسعى تكييف العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، مساء أمس الثلاثاء على مستوى دائرته الوزارية سفير مملكة بلجيكا لدى الجزائر ألان ليروي، وذلك في إطار مساعي تعزيز التعاون بين البلدين في المجال  الصحي.

وأفاد بيان الوزارة، أن اللقاء “يندرج في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”، حيث شكل فرصة لبحث سبل توسيع التعاون القائم بين البلدين وإعادة تفعيله. و بعث ديناميكية جديدة في ظل الرغبة المشتركة تستجيب لمستوى الإمكانيات التي يتمتع بها الطرفين.

كما عرفت المناسبة، محادثات بين الطرفين امتدت لمناقشة العديد من أوجه التعاون وفرص تطوير الشركات القائمة في المجال الصحي بتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات و المعارف عن طريق التكوين و التوأمة. في هذا الإطار، أبدى الوزير سايحي. “انفتاحه الكامل أمام آي مرافقة من شأنها ان تمكن من الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة مقترحا العديد. من المجالات سيما التسيير الاستشفائي .

من جهته، أعرب السفير عن رغبة واستعداد بلاده بتكتيف التعاون بين البلدين في عدة مجالات و الاعتماد على التقنيات المطبقة في المملكة البلجيكية في ختام اللقاء اتفق الطرفان بمواصلة. العمل التنسيقي ببعث العلاقات الثنائية الى أعلى مستوى، يضيف نفس المصدر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + عشرة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى