تعاون وشراكات

وزير الصحة يكرم أعضاء البعثة الصحية الصينية

أشرف وزير الصحة عبد الحق سايحي، ٱمس الأحد٫  بمقر الوزارة رفقة سفير جمهورية الصين الشعبية لي جيان على مراسيم حفل تكريم البعثة الطبية الصينية ال27 بمناسبة انتهاء مهامها والتي زاولتها عبر عدة ولايات الوطن٫ وفق ما جاء في بيان الوزارة.

وقالت الوزارة أن هذا التكريم، يٱتي “عرفانا و تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلتها البعثة الصينية و تثمينا لعملها المتواصل و مساهمتها القيمة في تقديم الرعاية الصحية ببلادنا والتي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة و زملائهم مهنيي الصحة الجزائريين على حد سواء”.

وبذات المناسبة، أشاد الوزير بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين في جميع المجالات خاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة والذي يعود إلى ستين سنة من تواجد أول بعثة طبية بأرض الجزائر، معربا عن أمله في أن تتعزز بشكل أكبر مستقبلا من خلال إقامة مشاريع كبيرة في إطار الإستثمارات على غرار الشروع في الأيام القادمة في توأمة المسشفيات الجزائرية و الصينية منها مستشفي بن عكنون و المستشفى الجامعي مصطفى باشا و تجسيد مشروع مقترح إنشاء أكاديمية صينية – جزائرية للطب٫ يضيف نفس المصدر.
كما نوه سايحي بالمستوى والدرجة الكبيرة من الرقي الذي وصل إليه الطب في الصين مما يجعل منها أحسن إختيار للجزائر لإقامة مشاريع تعاون وشراكة في هذا المجال٫ مع التأكيد بأن زيارة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية شهر جويلية 2023 تحمل أكثر من دلالة على كون جمهورية الصين الصديقة شريكا هاما.

في الأخير قدم وزير الصحة خالص شكره للبعثة الطبية الصينية لما قدموه للمرضى الجزائريين عبر كامل المستشفيات الذين عملوا بها طيلة سنتين. معلنا في ختام البيان٫ ان البعثة الطبية الصينية الجديدة ستلتحق بالجزائر بعد 20 يوما بفريق جديد يظم 81 طبيبا  ومختصا وشبه طبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 10 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى