وطنيإقتصاد

وزير الصناعة:برنامج استعجالي لصيانة المنطقة الصناعية عين البيضاء بأم البواقي

 

أمر وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، حلال الزيارة التفقدية التي قادها، اليوم إلى ولاية أم البواقي، بتخصيص برنامج استعجالي لصيانة المنطقة الصناعية عين البيضاء مع منح مهلة شهر واحد لتجسيد الاشغال.

أفاد بيان الوزارة، أنه على خلفية الشروحات التي قدمها الرئيس المدير العام للمؤسسة “ديفاندوس” حول مناطق الصناعية بولاية أم البواقي، عرض حال للمنطقة الصناعية عين البيضاء، “طلب الوزير للمسؤول الأول المؤسسة بوضع برنامج استعجالي لصيانة المنطقة الصناعية عين البيضاء من الشبكات الطرقات، المجاري والإضاءة مع تدعيم المنطقة بالحراسة.

كما منح للجهات المسؤولة على تنفيذ البرنامج، مهلة لا تتعدى شهر أكتوبر لتجسيد الاشغال التي تضمنتها عملية الصيانة. وفي نفس السياق أمر بضرورة التنسيق التام والدائم مع السلطات المحلية بخصوص منطقة الصناعية عين مليلة وذلك لاستلام تسيرها في اقرب الآجال.

وفي مستهل الزيارة تلقى وزير الصناعة بمقر المؤسسة العمومية “كابراف CAPREF ” التابعة لمجمع العمومي ديفندوس لصناعة الغرف الصحراوية والبناء الجاهز والمتواجد بمنطقة الصناعية -عين مليلة – عرضا تشخيصيا حول المؤهلات والامكانات الاستثمارية التي تميز أم البواقي.

فيما يخص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بلغ عددها 15573مؤسسة، ما يمثل كثافة 19 مؤسسة لـ1000 ساكن، وهي نسبة تقل عن المعدل الوطني الذي يقدر بـ29 مؤسسة لكل 1000 نسمة توظف هذه المؤسسات 227876 عامل.

ويقدر عدد المؤسسات العمومية التابعة للقطاع الصناعي بثمانية 08 مؤسسات عمومية، كما قدر عدد المؤسسات الناشطة في القطاع الصناعي ب2.101 من المجموع الإجمالي للمؤسسات، حيث يحتل فرع المواد الغذائية المرتبة الأولى، ثم يليه فرع مواد البناء وصناعة الخشب والورق،وبلغ عدد المؤسسات الناشطة في الصناعات الصيدلانية وشبه الصيدلانية بـ15 مؤسسة منها 07 مؤسسات نشطة و 08 في طور الإنجاز.

وبخصوص وضعية العقار الصناعي، تتوفر الولاية على 1066 هكتار، كوعاء عقاري مخصصة لاحتضان المشاريع الاستثمارية المنتجة، موزعة على ثلاث مناطق صناعية بمساحة إجمالية تقدرب 692 هكتار، منها منطقتين نشطة (عين البيضاء وعين مليلة) ومنطقة صناعية جديدة (أولاد قاسم) بمساحة تقدر ب 400 هكتار، في طور الانجاز، و15 منطقة نشاط. يضيف نفس المصدر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + عشرة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى