إقتصاداستثماراتتنمية

الاستثمار في القدرات الفلاحية خاصة بمناطق الجنوب لتحقيق الأمن الغذائي

 دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، إلى ضرورة الاستثمار في القدرات الفلاحية خاصة بمناطق الجنوب لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد السيد هني في تصريح للصحافة على هامش زيارة العمل التي قادته أمس الاثنين إلى ولاية تقرت، “أنه يتعين الاستثمار في القدرات الفلاحية خصوصا بمناطق الجنوب لتحقيق الأمن الغذائي، وهو ما تتطلبه التحديات الراهنة والمستقبلية التي تستدعي الاستثمار الناجع في القدرات الفلاحية التي تتوفر عليها البلاد لتحقيق الأمن الغذائي وهو الرهان الذي يأتي على رأس مسؤوليات الوزارة”.

وقال السيد هني في هذا الشأن أن ولاية تقرت تتوفر على إمكانيات هائلة في القطاع الفلاحي مما يؤهلها لأداء دور ريادي في تحقيق مردودية ذات جودة في شتى المحاصيل الزراعية، مما يستوجب – يضيف الوزير- “بذل المزيد من الجهود لترقية فرص الإستثمار في هذا القطاع وتنويع الإنتاج في شتى الشعب الفلاحية سيما منها الإستراتيجية”.

وأشار بالمناسبة إلى أن إستراتيجية القطاع ترتكز على تشجيع وتطوير إنتاج مختلف المحاصيل الإستراتيجية على غرار الحبوب، الذرة، مختلف الأعلاف ،الشمندر السكري ودوار الشمس، داعيا في نفس السياق إلى ضرورة توسيع المساحات المخصصة لزراعة النخيل بولاية توقرت بهدف النهوض بشعبة التمور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 12 =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى